أنواع العزل

 عند عزل منزلك ، يمكنك الاختيار من بين العديد من أنواع العزل. لاختيار أفضل نوع للعزل ، يجب عليك أولاً تحديد ما يلي:

حيث تريد أو تحتاج إلى تركيب / إضافة عازل، قيم R الموصى بها للمناطق التي تريد عزلها.

تركيب العزل

يعتمد الحد الأقصى للأداء الحراري أو قيمة R للعزل بشكل كبير على التركيب المناسب. يمكن لأصحاب المنازل تركيب بعض أنواع العزل - لا سيما البطانيات والألواح والمواد التي يمكن سكبها في مكانها. (يمكن سكب مواد عزل الرغوة السائلة ، لكنها تتطلب تركيبًا احترافيًا). تتطلب الأنواع الأخرى تركيبًا احترافيًا.



عند الاستعانة بفني تركيب معتمد محترف:

احصل على تقديرات مكتوبة للتكلفة من عدة مقاولين للقيمة R التي تحتاجها ، ولا تتفاجأ إذا كانت الأسعار المعروضة لتركيب قيمة R محددة تختلف بأكثر من ضعف.

اسأل المقاولين عن تجربتهم في تثبيت المنتج الذي تفكر فيه. يمكن أن يؤثر التطبيق بشكل كبير على أداء العزل.

اسأل المقاولين عن خدمات عزل الهواء وتكاليفها أيضًا ، لأنه من الجيد إغلاق تسرب الهواء قبل تركيب العزل.

لتقييم تركيب البطانية ، يمكنك قياس سمك البطانية والتحقق من الفجوات بين الخفافيش وكذلك بين الخفافيش والتأطير. بالإضافة إلى ذلك ، افحص العزل بحثًا عن ملاءمة محكم حول مكونات المبنى التي تخترق العزل ، مثل الصناديق الكهربائية. لتقييم أنواع العزل التي يتم رشها أو نفخها ، قم بقياس عمق العزل وتحقق من وجود فجوات في التغطية.

إذا اخترت تثبيت العزل بنفسك:

 فاتبع تعليمات الشركة المصنعة واحتياطات السلامة بعناية وتحقق من قوانين المباني والحرائق المحلية. تتوفر تعليمات "افعلها بنفسك" من مجموعة تجارة الألياف الزجاجية والصوف المعدني. توصي مجموعة تجارة السليلوز بتعيين محترف ، ولكن إذا لم يكن هناك عامل تركيب مؤهل في منطقتك أو كنت تشعر بالراحة في تولي الوظيفة ، فقد تتمكن من العثور على إرشادات من الشركات المصنعة.

أنواع العزل:

البطانية: عزل الرول

يأتي العزل البطاني - أكثر أنواع العزل شيوعًا وتوافرًا - على شكل خفافيش أو لفات. يتكون من ألياف مرنة ، والأكثر شيوعًا من الألياف الزجاجية. يمكنك أيضًا العثور على الخفافيش واللفائف المصنوعة من الصوف المعدني (الصخري والخبث) والألياف البلاستيكية والألياف الطبيعية ، مثل القطن وصوف الأغنام. تعرف على المزيد حول مواد العزل هذه.


تتوفر الباتس واللفائف بعرض مناسب للتباعد القياسي لمسامير الحائط ، أو دعامات العلية أو العوارض الخشبية ، وروافد الأرضية: يمكن للجدران مقاس 2 بوصة × 4 بوصات حمل خفاش R-13 أو R-15 ؛ يمكن للجدران 2 بوصة × 6 بوصات استخدام منتجات R-19 أو R-21. يمكن قطع اللفات المستمرة يدويًا وتشذيبها لتناسب. وهي متوفرة مع أو بدون واجهات. غالبًا ما يعلق المصنعون وجهًا (مثل ورق الكرافت أو ورق الكرافت أو الفينيل) ليكون بمثابة حاجز بخار و / أو حاجز هوائي. تتوفر الخفافيش ذات الواجهات الخاصة المقاومة للهب بمقاسات مختلفة لجدران الطابق السفلي والأماكن الأخرى التي سيترك فيها العزل مكشوفًا. كما تساعد الواجهة أيضًا في تسهيل المناولة والتثبيت أثناء التثبيت.

اعمل مع الشركة المصنعة و / أو مورد المبنى المحلي لتحديد السُمك الفعلي وقيمة R وتكلفة البطانيات والخفافيش المصنوعة من الألياف الزجاجية.

عزل الكتل الخرسانية

تستخدم الكتل الخرسانية لبناء أساسات وجدران المنزل ، وهناك عدة طرق لعزلها. إذا لم يتم ملء النوى بالفولاذ والخرسانة لأسباب هيكلية ، فيمكن ملؤها بالعزل ، مما يرفع متوسط قيمة R للجدار. أظهرت الدراسات الميدانية وعمليات المحاكاة الحاسوبية ، مع ذلك ، أن الحشو الأساسي من أي نوع يوفر القليل من التوفير في الوقود ، لأن الحرارة تتم بسهولة من خلال الأجزاء الصلبة من الجدران.

من الأكثر فاعلية تثبيت العزل على سطح الكتل سواء على السطح الخارجي أو الداخلي لجدران الأساس. يتميز وضع العزل على السطح الخارجي بميزة إضافية تتمثل في احتواء الكتلة الحرارية للكتل داخل المساحة المكيفة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى اعتدال درجات الحرارة الداخلية.

تقوم بعض الشركات المصنعة بدمج خرزات البوليسترين في كتل خرسانية ، بينما يقوم البعض الآخر بصنع كتل خرسانية تتسع لإدخالات الرغوة الصلبة.

لوح فوم أو رغوة صلبة

يمكن استخدام الألواح الفوم - ألواح عازلة صلبة - لعزل أي جزء من منزلك تقريبًا ، من السقف إلى الأساس. إنها فعالة للغاية في تغليف الجدران الخارجية ، والتغطية الداخلية لجدران الطابق السفلي ، والتطبيقات الخاصة مثل فتحات العلية. إنها توفر مقاومة حرارية جيدة (تصل إلى مرتين أكبر من معظم المواد العازلة الأخرى من نفس السماكة) ، وتقلل من توصيل الحرارة من خلال العناصر الهيكلية ، مثل المسامير الخشبية والفولاذية. تشمل الأنواع الأكثر شيوعًا من المواد المستخدمة في صناعة الألواح الرغوية البوليسترين والبولي إيزوسيانورات (بولي إيزو) والبولي يوريثين.

Popular posts from this blog

الترميم

ترميم الحمامات

عزل الأسطح